Mohamed Elrashidy

خاص- أطلق مركز النديم لحقوق الانسان خطا ساخنا لضحايا التعذيب فى اقسام الشرطة وقال المركز ان الهدف من الخط الساخن هو تشجيع المواطنين الذين يتعرضون للتعذيب او يتعرض احد اقاربهم على الكشف عن ذلك حتى يتسنى للمنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام متابعته وكشفه امام الراي العام.

واشار مركز النديم الى انه تم تخصيص ارقام تليفونية لتلقى الشكاوى وهى 24004012او 240024013  

وقد تلقى المركز عدد كبير من شكاوى لضحايا التعذيب فى اقسام الشرطة وطالب الجهات المنوطة بالتحقيق فيها ومتابعتها.

يذكران قضايا التعذيب داخل السجون المصرية كان قد حاز على اهتمام كبير من المنظمات الاهلية والاعلامية وهو ما ادى الى الكشف عن العديد من قضايا اعتداء ضباط الشرطة على مواطنين دون وجه حق.

وقد نجحت الحملات المضادة للتعذيب داخل اقسام الشرطة فى الكشف عن بعض القضايا وتم تقديم اعداد كبيرة للمحاكمات وادينوا خلالها.

Mohamed Elrashidy

الاسماعيلية ( مصر) (رويترز) - قال مسؤول بهيئة قناة السويس يوم الاربعاء ان عائدات القناة في السنة المالية التي انتهت في يونيو حزيران بلغت مستوى قياسيا عند 5.113 مليار دولار بارتفاع نحو 945.6 مليون دولار عن السنة السابقة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان اجمالي عدد السفن المارة ارتفع الى نحو 21080 سفينة حمولتها الصافية نحو 890.941 مليون طن مقابل 19479 سفينة حمولتها 791.7 مليون طن في السنة السابقة.

وذكر المسؤول أن هذه هي المرة الاولى التي تتخطى فيها عائدات قناة السويس السنوية حاجز الخمسة مليارات جنيه سواء خلال عام مالي أو ميلادي.

وبلغت عائدات القناة في السنة المالية 2006-2007 أربعة مليارات و 167.6 مليون دولار.

وتوقع المسؤول ان يستمر الارتفاع في عائدات قناة السويس خلال الاشهر المقبلة بفضل استمرار نشاط عبور سفن الحاويات لقناة السويس والتي تمثل عائداتها نحو 56 في المئة من اجمالي العائدات التي حققتها قناة السويس.

وتأتي ناقلات النفط في المرتبة الثانية بنسبة 15 في المئة وسفن البضائع الصب في المرتبة الثالثة بنسبة 14 في المئة.

وقال المسؤول ان ادارة القناة تتوقع نمو العائدات ايضا بفضل الزيادة الجديدة في الرسوم التي بدأ تطبيقها منذ الاول من ابريل نيسان الماضي. ورفعت هيئة قناة السويس رسوم عبور السفن بمتوسط 2.8 بالمئة.

وتقول ادارة القناة أن ارتفاع العائدات يرجع الى استمرار الانتعاش التجاري العالمي وارتفاع أسعار الوقود وأسعار تأجير السفن مما أدى الى اجتذاب عدد كبير من السفن للمرور لتوفير النفقات اضافة الى أعمال التعميق والتطوير التي تتم للوصول بغاطس القناة الى 66 قدما بدلا من 62 قدما حاليا.